تقنيات التركيز ودورها في التشكيل الحركي لاداء الممثل المسرحي العراقي
الكلمات المفتاحية:
تقنيات، التركيز، الممثلالملخص
يتخذ تركيز الممثل حيزاً كبيراً من الاداء الحركي والتكوين المشهدي بعده تقنيه أدائية قادرة على تنظيم فضاء العرض المسرحي ، حيث يتخذ التركيز لدى الممثل وسيلة تدعم الاداء ويبرز بشكل مقبول من ناحية المتلقي وعلى ضوء ماتقدم فقد قسم الباحث موضوع بحثه الى اربعة فصول تضمن الفصل الأول (الإطار المنهجي) على مشكلة البحث المتمثلة بالسؤال الاتي : ماهو دور تقنيات التركيز في التشكيل الحركي لاداء الممثل في العرض المسرحي العراقي؟ ثم الولوج الى اهمية البحث والحاجة اليه وهدف البحث الذي تحدد بالاتي : التعرف على دور تقنيات التركيز في التشكيل الحركي لاداء الممثل في العرض المسرحي العراقي اضف الى تحديد زمان ومكان عينة البحث وذكر المصطلحات الواردة في متن العنوان , وتضمن الفصل الثاني مبحثين الاول :التركيز مفهومه وانواعه ومهامه ، وتحدد المبحث الثاني بعنوان : التركيز عند الممثل الحركي . ثم التطرق الى فقرة ما أسفر عنه الاطار النظري . وشمل الفصل الثالث على مجتمع البحث وعينته ثم تحديد المنهجية التي سيتبعها الباحث والمتمثلة بالمنهج الوصفي التحليلي ثم اداة البحث التي ستمكنه من تحليل العينة ,اما الفصل الرابع فقد تحدد بأهم النتائج التي توصل اليها الباحث من خلال تحليل العينة ثم الاستنتاجات المرتبطة بمحور الدراسة اضف الى التطرق الى بعض التوصيات والمقترحات ليختم دراسته بأهم المراجع التي اعتمدها في وقائع البحث الموسوم تقنيات التركيز في التشكيل الحركي لاداء الممثل .
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 وعد عبد الامير خلف (مؤلف)
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.